العناية بالجسممكملات غذائية

زيت الخردل العجيب

زيت الخردل العجيب من المواد الصحية التي أصبحت تعرف اقبالا مميزا في زمننا هذا من طرف المستهلك.

وهذا إن دل على شيء إنما يدل على مميزاته العجيبة التي تتمحور في تميزه بكثرة الأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة, حيث أن هذه الأحماض تقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولكن رغم كل هذا فكثرة استعمال هذا الزيت وخصوصا في الطهي تعتبر خطرا خصوصا عند الأطفال.

أكثر الأمور التي يستعمل فيها زيت الخردل الطب البديل ثم الطهي وهذا الأخير يتضح في الإقبال الذي يعرفه المطبخ الآسيوي والهندي.

علاوة على كل ما سبق يجب المعرفة أنه رغم غنى نبات الخردل بالأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة التي تفيد القلب والأوعية الدموية بالإضافة للمركبات التي بداخله وتساعد في الحد من الإلتهابات.

إلا أن هذا الزيت مثير للجدل وهذا الأمر يتضح في تصريح FDA إدارة الغذاء والدواء العالمية تحذر من استعمال هذا الزيت في الطهي.

ورغم كل ما سبق لا يجب أن ننكر دور زيت الخردل ولو كان بسيطا  فمن خلال مراجعة منهجية لمجموعة من الأشخاص تم الحصول على نتيجة إيجابية عند الأفراد الذين يستعملون الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في نظامهم الغذائي من خلال قلة ضغط الدم وقلة الدهون في الجسم مقارنة مع الذين يستهلكون هذه الأحماض بنسبة أقل.

حيث أن زيادة نسبة الدهون في الجسم وضغط الدم ترفع من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وهذا ما يتم معالجته من طرف زيت الخردل.

 

بعض أضرار زيت الخردل 

 

 

  • إن استهلاك زيت الخردل كثيرا يوضح النظام الغذائي الغير صحي على نطاق واسع وقد يساعد في نقص النشاط البدني.

 

كيفية استخدام زيت الخردل العجيب

 

إن استعمال زيت الخردل كمكمل غذائي أو للطهي يعتبر خطرا للغاية. لهذا عند الاستخدام لا يجب الإفراط في ذلك وخصوصا الأكل. أما الشيء المميز في هذا الزيت من زاوية أخرى استعماله كزيت للتدليك والترطيب على مستوى الجلد.

فبعد شراؤها في أي متجر للأغذية الصحية أو من خلال شبكة الإنترنت تقوم بتخفيفه بنوع آخر من الزيوت التي تكون ذات تركيز أقل ثم وضعه على المناطق المصابة في الجسم.

زيت الخردل العجيب

لحظة كتابة هذا المقال توافق الصيف تقريبا وهذا الفصل يعرف كثر البعوض وغيره لذلك يمكن استخدام زيت الخردل لطرده.

كما تجدر الإشارة أن استعمال زيت الخردل يمكن أن يجعل شعرك أكثر صحة ولمعانا.

إن استعمال زيت الخردل على مستوى الجسم يساعد في محاربة وقتل البكتيريا  الضارة مثل staph , و salmonella و coli وهذا ما توصلت إليه إحدى الدراسات.

يمكن أيضا استعمال زيت الخردل كمضاد للفطريات حيث يقوم بتقليل الإلتهابات وفقا ل ISJR.

وجدو بعض الباحثون أن زيت الخردل يعمل ضد مستقبلات الألم في الجسم وهذا يعني أنه يمكن أن يمنع بعض إشارات الألم  وهذا من خلال دراسة تمت على الفئران.

 

لذلك يجب القيام بمزيد من الدراسات قبل قول أن نبات الخردل مفيد للبشر بنفس الطريقة.

وفي النهاية يجب الإشارة أن زيت الخردل يساعد في خفض درجة الحرارة عن طريق تحفيز الغدة الدرقية وهذا ما يجعله يساعد للحد من الحمى.

إقرأ أيضا:
سحر المورينجا واكسير الشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: